التخطي إلى المحتوى

صراع المملكة ضد قوى الشر والسحرة تمثله لعبة برنس اوف بيرشيا Prince of Persia والتي تعتمد على محاولات الأمير الدائمة للحفاظ على المملكة وتعد السلسلة الخاصة بهذه اللعبة بمثابة المراحل المختلفة التي يمر بها الأمير ومن معه من قوى تساعده وما يمر به من أحداث، مرت اللعبة بأجزاء عديدة ويتابعها عشاق اللعبة ومتابعيها باستمرار للتعرف على المراحل الجديدة والقصص التي تضمنتها اللعبة في إصداراتها الجديدة والشخصيات المتنوعة داخل اللعبة والصعوبات والتحديات التي يتم تغييرها وتطويرها باستمرار من أجل أن تتماشى مع متطلبات العصر وتستطيع منافسة الألعاب التي تعتمد على تقنيات ذات جودة عالية وأساليب حديثة ورسومات متميزة وإعداد حديث وجيد لكافة عناصر اللعبة.

 

 

أحداث أجزاء لعبة برنس اوف بيرشيا :

تمر تحميل لعبة Prince of Persia بعدة أجزاء يتم الاعتماد فيها على الشخصية الرئيسية والتي يقوم بها لاعب واحد إذ أن اللعبة يتم لعبها بصورة فردية ولا تتجاوز اللاعب الواحد وتشمل هذه الأجزاء القصص التالية:

  1. يبدأ الجزء الأول بالاعتماد على أسطورة يتم سردها باللعبة والتي تتعلق ببلاد فارس في القرون الوسطى حيث أن هناك رجل من قديم الزمن يحكي أسطورة توضح أن بمرور الوقت سيظهر الفساد وتعم الحروب وذلك من خلال سجن هذا الرجل في زجاجة ويتم حبسه عن طريق الرمال التي توضع داخل الزجاجة وبذلك تعرف باسم رمال الوقت، ويحدث بعد ذلك حرب الزمان والتي تحدث بين بلاد فارس وبلاد الهند.
  2. تبدأ الحرب بواسطة الخداع الذي يقوم بتمثيله وزير الهند والذي يقوم بالإيقاع بين المملكتين ويقوم ملك بلاد فارس بالهجوم على بلاد الهند من أجل الفوز بالساعة الرملية والتي استطاع ملك فارس الحصول عليها ووقوع ابنة ملك بلاد الهند أسيرة في يد ملك فارس، ويقوم الوزير المخادع بإقناع الأمير بأن يسعى للحصول على خنجر يعمل على فتح الساعة الرملية وبالفعل يذهب الأمير في رحلة بمفرده للوصول للخنجر.
  3. تبدأ مرحلة ظهور قوى الشر عندما يقوم الأمير بفتح الساعة الرملية وتتسبب في انتشار اللعنة ويموت الملك ويبقى كلا من الأمير والأميرة والوزير والذي يظل يلعب دور المخادع والذي يتم اكتشاف أمره في النهاية ويقوم الأمير بالوصول للساعة الرملية من أجل أن يقوم بإغلاقها، يتمثل الجزء الثاني في سعي الأمير للوصول بالزمن للوراء والذهاب إلى جزيرة ما من أجل أن يبقى حيا ويحاول أن يتخلص من الرمال وبذلك يتخلص من اللعنة إلا أن وحش الزمن يظل يطارده.
  4. يظل الأمير خلال الجزء الثاني في معارك دائمة ويحاول تخطي الصعوبات التي تواجهه في الجزيرة الغامضة والملعونة التي دخل لها ويقوم بمرافقة الإمبراطورة بمحاولة القضاء على وحش الزمن والوصول لقريته بعد أن نجحا في التخلص من الرمال الملعونة وبذلك يبدأ الجزء الثالث من محاولة الأمير إنقاذ قريته التي وجدها تشتعل بالنيران ويحاول إنقاذها من الغزاة والمعتدين ويبدأ الوزير المخادع باستخدام قواته في الهجوم على الأمير ويقوم الأمير بالتصدي له ومحاولة الفوز عليه من أجل أن يحافظ على عرش أبيه ويقوم بإنقاذ القرية وأهلها.
  5. المرحلة النهائية تتمثل في أن ينجح الأمير في إنقاذ القرية وهزيمة الوزير المخادع والتخلص من قوى الشر ومن الرمال الملعونة التي عادت من جديد بسبب الوزير وبعد ذلك يستطيع الأمير الحصول على عرش أبيه ويتزوج بالإمبراطورة ويعيشان في سعادة.

 

لعبة برنس اوف بيرشيا
لعبة برنس اوف بيرشيا

 

بداية أجزاء لعبة Prince of Persia :

كان تاريخ أو لعبة من ضمن ألعاب هذه السلسلة في عام 1989 لذا فإنها تعد من أقدم تحميل العاب كمبيوتر و العاب اندرويد التي شهدت تطورا في جميع مراحلها بحيث تتوافق مع العصر الذي توجد فيه ومع ما يوجد حينها من ألعاب وتقنيات مثل تحميل لعبة جاتا و لعبة جنرال زيرو اور و تحميل لعبة كوماندوز ، قامت شركة Ubisoft بإنتاج اللعبة وتصنيعها وتضمنت إصداراتها القصص المختلفة التي دارت حول الأمير ومحاولة وصوله للعرش.

 

 

مميزات تتوافر في لعبة Prince of Persia للكمبيوتر والموبايل :

الأجزاء المختلفة جعلت اللعبة أكثر تشويقا من حيث اعتمادها على قصص مختلفة من أجل تجنب الملل في أحداثها وقد تضمنت اللعبة عدة مميزات وخصائص تشمل الآتي:

  • تتميز لعبة برنس اوف بيرشيا بوجود مؤثرات صوتية وتصويرية تجعل اللعبة أكثر متعة وتشويق، كما أن الإصدارات المختلفة للعبة يتم تحسين جودتها باستمرار ووضع تقنيات أحدث بكل إصدار أو جزء من أجزاء اللعبة يتوافق مع القصة الموجودة في الجزء.
  • يعد من أكثر ما يجذب اهتمام عشاق الألعاب وجود قصة تدور حولها أحداث اللعبة ولعل هذا ما يميز اللعبة ويزيد من الإثارة والفضول لمعرفة أحداث القصة والوصول للنهاية السعيدة فيها من خلال تمكن الأمير من مواجهة الصعاب والتغلب على القوى الشريرة والملعونة التي تواجهه والحفاظ على عرش أبيه.
  • عنصر الأكشن والمغامرة بالقصة من العناصر التي تجعل اللعبة محط اهتمام مستخدمي ألعاب الإنترنت حيث أنها تمثل الصراع الأبدي بين قوى الخير وقوى الشر، كما أن تنوع الشخصيات داخل اللعبة يجعلها متجددة وغير مملة مما يجعل اللاعبين في حالة ترقب للشخصيات التي تمثل الوحوش والقوى الشريرة من أجل القضاء عليها.

 

 

عيوب لعبة برنس اوف بيرشيا :

أبرز عيوب اللعبة يكمن في أن الجودة في بعض عناصرها لا تعد مميزة بل قليلة الإمكانيات بالرغم من ظهور العديد من الألعاب المنافسة لها، عدم تمكن اللاعب من إشراك أصدقاء آخرين في اللعب يجعل اللعبة أقل تفاعل من الألعاب الجماعية والتي توفر عنصر المنافسة.

 

الإسم
Prince of Persia
المطور
Ubisoft Entertainment
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10 & Android & IOS
اللغة
إنجليزي
حجم الملف
مختلف حسب النظام
تحميل للكمبيوترتحميل للاندرويدتحميل للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *