التخطي إلى المحتوى

يُعد متصفح اوبرا Opera Browser للكمبيوتر، من أهم البرامج الخاصة بتصفح الإنترنت الذي امتاز بالدقة العالية سواء في الأداء أو التصميم، وهو منافس للكثير من المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس، جوجل كروم، حيث يستخدم العديد من الأساليب والتقنيات الحديثة الرائعة، مما جعل العديد من المُستخدمين يتجهون إلى ذلك المتصفح بطريقة كاملة، لأنه يدعم كافة التقنيات الحديثة مثل HTML5 ، والعديد من التقنيات الأخرى التي تلبي للمُستخدم جميع احتياجاته، كما انه يقوم بتدعيم كافة الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز، بالإضافة إلى أنه يوجد منه نسخات أوبرا ميني وهي الخاصة بأجهزة الأندرويد.

متصفح اوبرا
متصفح اوبرا

 

تحديثات متصفح اوبرا 2018 الجديدة

إن متصفح اوبرا حصل على العديد من التحديثات الجديدة والقوية، ومنها تطوير واجهة البرنامج من حيث التصميم بالشكل المسطح، والأناقة الرائعة، وذلك من أجل أن تتناسب مع كافة التصاميم الحالية، أما من جانب الأداء فإن برنامج أوبرا الخاص بأجهزة الكمبيوتر تم تغييره بشكل ملحوظ، وتم تطوير سرعة المتصفح، ومن خلال ذلك صار منافس قوي لكافة المتصفحات الأخري منها جوجل كروم.

تم إعادة هيكلته بشكل كامل لكي يكون مناسبًا لكافة الأجهزة، وصار من أكثر المتصفحات التي لا تستهلك الرامات بشكل كبير بالإضافة إلى البطارية، كما تمت إضافة مزايا أخرى وهي منع الإعلانات التي تزعج المستخدمين.

نسخ برنامج Opera Browser

برنامج اوبرا للكمبيوتر

إن النسخة المتوفرة من أوبرا للكمبيوتر، متوفر بشكل مجاني وذلك عن طريق الموقع الخاص، كما يمكن للمُستخدم تنزيله للكثير من الأنظمة التي يتم تشغيلها على كافة أجهزة الكمبيوتر، كنظام ويندوز، ويمكن تحميله بنظام ويندوز بكافة إصداراته مثل ويندوز 7 و ويندوز 10 ويندوز ماك وغيرها من الأنظمة.

متصفح اوبرا للموبايل

هذه النسخة خاصة بالهواتف فقط، وهي نسخة مصغرة وهي متاحة لكافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، بالإضافة إلى أن المُستخدم يمكن أن يتصفحه بشكل مجاني.

مميزات متصفح أوبرا للکمبیوتر والموبايل

  • متصفح سريع:

من أهم المميزات التي يتمتع بها متصفح أوبرا هي السرعة وهذه الميزة هي التي تجعل الكثير من مستخدمي الإنترنت يفضلون أوبرا عن العديد من برامج كمبيوتر و برامج اندرويد الأخرى، حتي عندما يكون سرعة النت ليست سريعة سوف يكون سرعة أوبرا أفضل من المتصفحات المنافسة له، وذلك بفضل التطورات الكثيرة التي أجريت عليه.

  • السهولة في الاستخدام:

لن يواجه المُستخدم أي تعقيد أو صعوبة أثناء الاستخدام، لأن متصفح أوبرا يتميز بالسهولة والبساطة في الاستخدام، وذلك يرجع إلى البساطة التي حصل عليها بالتصميم في التحديثات الجديدة لأخر إصدار، بالإضافة إلى التحسينات العديدة المتوفرة، مثل ترتيب الإعدادات والقوائم إلى جانب تناسق الألوان وهي التي جعلته سهل الاستخدام.

  • دعم العديد من الأنظمة:

يدعم أوبرا الكثير من الأنظمة التي تعمل على كافة الأجهزة ومن بينها الكمبيوتر أو اللاب توب، كما أنه يدعم أجهزة الهواتف الذكية مثل الأيفون، بالإضافة إلى دعم هواتف نوكيا.

  • التحديثات الجديدة:

تقوم الشركة الخاصة بتطوير البرنامج على التحسين المستمر له، حيث يُعد متصفح أوبرا من أولى البرامج التي تحصل على Vpn وهو أيضًا أول برنامج يقوم بمنع الإعلانات التي تعمل على إزعاج المُستخدم.

  • تصميم المتصفح بشكل جديد:

التصميم الجديد الذي حصل عليه برنامج أوبرا يُعد من أهم التحديثات التي حدثت فيه، من حيث الواجهات، والقوائم، والإعدادات.

الإسم
Opera Browser
المطور
Opera
الترخيص
مجاني
الاصدار
2018
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10 & Android & IOS
اللغة
عربي - إنجليزي
حجم الملف
مختلف حسب النظام
تحميل للكمبيوترتحميل للاندرويدتحميل للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *