التخطي إلى المحتوى

يفضل العديد من محبي الالعاب الإلكترونية سباقات السيارات مثل لعبة نيد فور سبيد والتي تضم عدد من السيارات المختلفة الألوان والمتميزة بأشكالها المتنوعة وأعداد كبيرة من السيارات المستخدمة في سباق السيارات، ظهرت أنواع متعددة ومختلفة ما بين قتال وأكشن والعاب خفيفة على هيئة ألغاز وسباقات السيارات خاصة أن الاتجاه الحالي في استخدام التكنولوجيا لا يقتصر فقط على العمل أو التواصل بل أصبح يستخدم في كافة ما يوجد بالعالم الواقعي كالأشياء التي كانت قديما مقتصرة على ألعاب الفيديو جيم أو في الأماكن التي أصبحت توفرها وتجعلها كتجارة تعتمد على أرباحها ثم تطور الأمر فصار من يملك هاتف من الهواتف الذكية يستطيع أن يمارس ويختار ما يفضل له ويقوم بممارستها في أي مكان وأي وقت كيفما يحب ويختار.

 

 

معلومات هامة حول لعبة نيد فور سبيد :

لعبة Need for Speed من أفضل العاب اندرويد و تحميل العاب الفيديو والتي تعتمد على سباق السيارات مثل لعبة اسفلت و تحميل لعبة جاتا ، حيث تم إجراء العديد من التحديثات بها منذ ظهورها وذلك من أجل إضافة العديد من عناصر التشويق والحماس للعبة وتعتمد على عناصر تشويقية تتمثل فيما يلي:

  1. تبدأ أوقات السباق التي تعتمد عليها بداية من وقت الغروب ويستمر السباق حتى طلوع الفجر وتعتمد الأحداث على خمس قصص تتم بأساليب تختلف وتتميز بها كل قصة عن القصة الأخرى، ويستطيع المستخدم أن يلعب بشكل منفرد أو جماعي لكن في حالة رغبته في اللعب الجماعي يجب أن يكون مشترك في نظام PSN Plus أو نظام XBOX Live Gold من أجل تفعيل انضمامه للعب الجماعي.
  2. العالم الذي يوجد بداخلها عالم مفتوح وتتوافر الخريطة به بحجم يبلغ الضعف من حجم خريطة Rivals، يستطيع اللاعب التحكم في كافة الأجزاء الموجودة بالسيارة من مكابح ومظهر بالشكل الذي يرى أنه سوف يساعده في قيادتها والدخول في السباق وتقديم أفضل أداء خلال السباق وتحكم أفضل في قيادتها وضبط التوازن الخاص بها كما يرغب اللاعب.
  3. تحاكي العالم الواقعي وتدور أحداثها على التسابق بين قائدي السيارات والتي تتميز بالإثارة والتشويق خاصة لأنها تتم بمؤثرات صوتية وتصويرية من خلال الطقس وألوان السماء والتضاريس بالموقع وغيرها مما يجعل اللاعب يشعر كأنه يجري سباقا حقيقيا وسط بيئة حقيقية وتزيد المغامرة بوجود أفراد من الشرطة يقومون بملاحقة قائد السيارة إذا تجاوز السرعة المحددة مما يزيد من الحماس والتشويق ولكن الشخصيات التي تؤدي أدوار الشرطة لا يستطيع اللاعب اختيارها حيث أنها شخصيات تتعلق باللعبة وتقوم بمطاردته.
  4. تمر بعدة مراحل تبدأ من سباقك مع سيارات الشرطة وفوزك عليهم ثم ظهور زعيم عصابة مكونة من خمسة عشر عضو ثم يبدأ التحدي ويجب على اللاعب التفوق على جميع أفراد العصابة وتخطي الصعاب التي تواجهه على الطريق ثم بعد أن يحصل زعيم العصابة بسبب ما يملكه من خبرة بالمدينة على سيارة اللاعب يقوم اللاعب بشراء سيارة جديدة ويبدأ التحدي مرة أخرى وتتيح للاعب أن يقوم بتغيير ألوان سيارته من أجل ألا تستطيع الشرطة التعرف عليها ويستطيع الإفلات منها.

 

لعبة نيد فور سبيد
لعبة نيد فور سبيد

 

بداية ظهور لعبة Need for Speed :

أول ظهور لهذه السلسلة كان في عام 1994 وكان حينها ضمن إطار برمجة  ديستينكتيف سوفتوير ثم قامت شركة EA في كندا بتولي البرمجة الخاصة باللعبة، أول ظهور لها كان في عام 1994 في بعض الدول وهي اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا، حيث إنها متاحة على عدة منصات مثل الكمبيوتر, إكس بوكس، إكس بوكس 360، بلاي ستيشن، بلاي ستيشن 2 و3، اندرويد وغيرهم من المنصات.

 

 

مميزات لعبة سباقات السيارات للكمبيوتر والاندرويد :

توجد بها عدة مميزات والتي تجعل اللعبة على مدار مراحل تطورها منذ ظهورها تجذب العديد من محبي الألعاب وذلك من خلال المميزات التالية:

  • تتيح نيد فور سبيد للكمبيوتر للاعبين أشكال وألوان مختلفة من السيارات والتي يستطيع اللاعب اختيار ما يفضله منها مما يجنب اللاعب الملل أثناء اللعب ويستطيع اللاعب التحكم في كافة ما يتعلق بالسيارة مما يجعله يملك التحكم الكامل في قيادتها.
  • محاكاة اللاعب للعالم الحقيقي جعلتها أكثر إثارة وتشويقا وخاصة أن اللاعب كلما نجح في تخطي أو سباق سيارة من السيارات التي تقوم بمطاردته يصل لمرحلة أخرى متقدمة ويحصل على نقاط أكثر وبذلك يكون عنصر السباق والمغامرة له طابع مميز يجعل اللاعبين يتسابقون خاصة أثناء اللعب الجماعي على إحراز النقاط والفوز بمراحل متقدمة.
  • يستطيع اللاعب تكوين جراج خاص به يملك فيه عدد من السيارات التي يجب ألا تتجاوز خمس سيارات، التنوع في أنماط اللاعبين ومن يقومون بالسباق يجعل اللعبة ذات عنصر تشويقي وحماسي مختلف عن الألعاب الأخرى الشبيهة لها، كما أن التقنية العالية التي تعتمد عليها تجعلها في مقدمة ألعاب المغامرات والسباقات.

 

 

سلبيات توجد في لعبة نيد فور سبيد الجديدة :

رغم أن اللعبة تتميز بتقنية عالية إلا أن من الانتقادات التي تم توجيهها لها كانت حول ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي الذي يرى البعض أنه كان ضعيف بالمقارنة مع ما يوجد باللعبة من تقنيات حديثة وعالية الجودة وخاصة لوجود أنماط مختلفة من التنافس مع أجهزة الحاسب فضلا عن وجود انتقادات موجهة لعدم تناغم الصوت مع حركة الفم للاعبين.

الإسم
Need for Speed
المطور
Electronic Arts
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10 & Android
اللغة
متعدد اللغات
حجم الملف
مختلف حسب النظام
تحميل للكمبيوترتحميل للاندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *