التخطي إلى المحتوى

برنامج هوت سبوت شيلد 2017 من أهم وأشهر برامج فتح المواقع المحجوبة التصفح الأمن، عبر شبكة الإنترنت، من خلال الواي فاي وذلك لأنه يتولى مهمة التوفير لخدمات التصفح من خلال تقنية VPN محققاً في هذا الأمر متسويات عالية من الأمان لدى مستخدميه، وترجع خبرة القائمين على تطوير هذا البرنامج إلى سنوات طويلة، حيث أن عدد مستخدمي برنامج هوت سبوت تجاوز الـ400 مليون مستخدم حول دول العالم، فيقومون بإستخدام البرنامج خلال التصفح للإنترنت بشكل أكثر أماناً، وذلك لأن البرنامج يقوم بمنع الجهات والمواقع التي تتعقب المستخدم، من أجل الحصول على بعض المعلومات الخاصة، كما يقوم البرنامج أيضا بتغيير عنوان الـIP الخاص بالمستخدم والذي يظهر إلى الأخرين، ليظهر وكأنه يتصفح من مكان أخر مختلف تماماً.

مميزات برنامج هوت سبوت:

يتيح البرنامج والذي يعد من أهم برامج كمبيوتر لمستخدميه إمكانية الوصول للمواقع التي لا يسمح بزيارتها للأشخاص المقيمين بخارج الولايات المتحدة الأمريكية، وفوق هذا فهو برنامج يتم تحميله مجاناً.
يعمل برنامج هوت سبوت 2017 على كافة الإتصالات بجهاز الكمبيوتر، ففي حال إستخدام متصفح اوبرا أو جوجل كروم أو متصفح موزيلا فاير فوكس، وغيرهم من المتصفحات فإن البرنامج يقوم بعملية التأمين للإتصال بالإنترنت، وكذلك يقوم بحماية الجهاز بصرف النظر عن نوعية المتصفح المستخدم.
لا تقتصر عملية الأمان والحماية بالبرنامج على القيام بتغيير عنوان المستخدم فقط، بل يقوم البرنامج بتشفير كافة المعلومات سواء الصادرة أو الواردة، الأمر الذي يمنع إمكانية التصنت أو مراقبة خصوصيات المستخدم.
يتيح البرنامج خاصية التصفح الخفي أو المجهول، بدلا من القيام بتغيير عنوان IP ،فمن خلال تلك الخدمة لا يظهر العنوان المحدد لمستخدمي برنامج Hotspot Shield ، بل يظهر لهم أنه شخص مجهول.
في حال تعذر المستخدم من إمكانية الدخول لبعض المواقع، ويعود أسباب ذلك إلى الجهة صاحبة الموقع، التي تقوم بتخصيص مناطق جغرافية بعينها وتخصصها لدخول ومنع المناطق الأخرى، فبإمكان البرنامج أن يدخل لتلك المواقع، بشرط قيام المستخدم بتغيير عنوان بلده المندرج ضمن المنطقة الجغرافية المحجوب عنها مذل هذه المواقع، وذلك لأن البرنامج له القدرة على أن يتجاوز الحجب الذي تم فرضه من خلال مزود خدمة الإنترنت، الذي يتم إستخدامه.
يتوافر هذا البرنامج بعدد من اللغات المختلفة، الأمر الذي يجعله سهل الإستخدام، بجانب أنه يحمي الجهاز الخاص بمستخدم البرنامج من أية برامج ضارة.

آلية عمل البرنامج:

يقوم برنامج هوت سبوت hotspot بإنشاء قاعدة كبيرة لشبكة إفتراضية معتمدة على الإتصال الآمن بين جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم وبين السيرفرات الخاصة بالقائمين على عملية تطوير البرنامج، هذا الأمر الذي يجعل كافة المواقع التي يتم زيارتها، كأن الزائر يعيش بداخل الولايات المتحدة الأمريكية.
يعمل البرنامج في لسان إضافي ويكون مفتوح، توجد الأيقونة الخاصة بالبرنامج بأسفل شريط المهام، حيث لا يطلب البرنامج من مستخدميه القيام بإعداد أي شئ.
يتوافر برنامج هوت سبوت 2017 بنسخته المجانية، للتحميل على أجهزة الكمبيوتر، كما أنه متاح أيضا للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، والهواتف ذات نظام IOS مثل هواتف الأيفون.
يمكن لمستخدمي البرنامج أن يستمتعون بإستعراض الويب دون الحاجة للإفصاح عن الإسم.
يوفر للمستخدم أن يحصل على شبكة واي فاي ذات أمان كامل، بجانب حمايته لأي من المعلومات البنكية، وحماية التنزيلات وكلمات المرور من المتطفلين.

أهم عيوب البرنامج:

قد يكون برنامج Hotspot shield سبباً في بعض الأحيان بوجود بطئ أثناء عملية التصفح، ولكن رغم هذا فإن البرنامج مشتمل على جدار ناري يحمي الجهاز من أية ب رامج مضرة، لذا فعلى مستخدمي البرنامج أن يكونوا أكثر إطمئناناً من عدم إصابة الجهاز بأي من برامج التجسس أو أحصنة طروادة.

 

شرح كامل لطريقة تثبيت واستخدام برنامج هوت سبوت شيلد :

الإسم
Hotspot shield
المطور
Hotspot
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
ويندوز
اللغة
عربي
حجم الملف
13 ميجا
تحميل مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *