التخطي إلى المحتوى

متجر سوق بلاي هو عبارة عن سوق إلكتروني ضخم يضم كافة البرامج التي يرغب العالم في تحميلها، يعد من أكثر البرامج شهرة، وأكثرها إستخداماً، يعد هو المتجر الخاص بأجهزة الأندرويد، بإعتباره هو الموقع الرسمي الخاص بتطبيقات الأندرويد المجانية، فمن خلاله يمكن تحميل كافة التطبيقات والألعاب والبرامج والصور التي يتم تحميلها بالهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد، دون دفع أي رسوم مالية، أنشئ هذا البرنامج تحت رعاية شركة جوجل فهي المنتجة للبرنامج، وهي التي تتولى مسئولية تطويره من فترة لأخرى، يتوافق متجر سوق بلاي مع كافة منصات الأجهزة الحديثة ،كما يتوافر أيضا بكافة اللغات، ويلقى إنتشاراً واسعاً لبساطته ومرونة التعامل معه.

 

أهم مميزات متجر سوق بلاي:

يعمل برنامج Google Play على جميع الهواتف الذكية، بكافة أنواعها المختلفة، ولكن يُشترط أن تعمل بنظام التشغيل اندرويد، كهواتف سوني وسامسونج وجي تايد وإل جي وهواوي، وغيرها من أنواع الأجهزة الأخرى، يعمل على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد بإختلاف أنواعها.
يتيح البرنامج لمستخدميه القيام بعمليات تحديث التطبيقات والألعاب والأفلام التي توجد على الجهاز بشكل مباشر، وذلك في الحالة التي يتوافر فيها أي تحديثات فإن التطبيق يقوم بتحديثها عقب توفرها، بحسب ما قمت بضبطه بالإعدادات الخاصة بالبرنامج.
يوفر البرنامج الملايين من التطبيقات المتنوعة والمختلفة، التي دائما ما يحتاجها المستخدم، ويتيح له البرنامج أن يقوم بتحملها مجاناً، كما تُتاح البرامج بأخر تحديثات وإصدارات لها.
يوفر هذا البرنامج لمستخدميه كافة التطبيقات والألعاب، كما يوفر له الكتب الإليكترونية، التي من الممكن تحميلها ومن ثم قراءتها على الهاتف الخاص.
يوفر البرمج الكثير من ألعاب المتعة والإثارة وكذلك ألعاب الأكشن، كما يوفر العاب سباقات السيارات.
يمتاز البرنامج بسهولته وبساطته، حيث أن البرنامج من داخله منظم بصورة دقيقة ورائعة، كما أن البرنامج مُقسم لعدة أقسام، فهناك قسم خاص بالموسيقى وقسم للتطبيقات وأخر للألعاب، مما جعله يتفوق على كافة البرامج الأخرى المنافس.
يتيح برنامج متجر سوق بلاي لمستخدميه القيام بإزالة أي من التطبيقات والبرامج التي تم تحميلها، بكل سهولة دون عناء، فقط من خلال الضغ على خانة إزالة التي توجد بصفحة التطبيق.
إعتماد البرنامج على نظام حماية عالي ضد الفيروسات، لذا فهو يحمي الجهاز من أي برنامج تحتوي على فيروسات أو برامج تجسس، حيث أن هذا النظام للحماية يوجد بداخل قاعدة البيانات متجر بلاي ، فيتم على الفور إزالتها.

 

متطلبات برنامج سوق بلاي:

لابد من توافر جهاز لوحي يعمل بنظام الأندرويد، كالهواتف الذكية أو أجهزة التابلت، أو إستخدام برنامج البلوستاكس من أجل تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
لابد من توافر حساب جي ميل من أجل التمكن من دخول هذا البرنامج، ومن ثم تحميل ما يرغب المستخدم تحميله.
لابد من الإتصال بالإنترنت، وذلك للتمكن من تصفح البرنامج، ومن ثم القيام بعملية التحميل أو التحديث.
في حال الشراء لابد من شراء ماستر كارت أو فيزا أو غيرها من بطاقات الدفع المتوافرة.

 

أهم عيوب متجر سوق بلاي:

بالرغم من الكثير من المزايا التي تم ذكرها، غير أن هناك عدة أمور تزعج مستخدمي هذا البرنامج، مثل وجود العديد من التطبيقات الغير مجانية المهمة المتوافرة بالبرنامج، التي تتطلب دفع مقابل مادي من أجل تحميلها وتثبيتها بالجهاز.
هناك بعض البرامج التي لا يتم إتاحتها بالكثير من البلدان المختلفة، حيث أن الشركة المنتجة والمطورة لمثل هذه التطبيقات تعتمد على جعل تلك التطبيقات مقتصر إستخدامها على مناطق جغرافية معينة، ويتم منع تحميلها أو إستخدامها ببقية بلدان العالم.

الإسم
Google Play Store
المطور
Google Play
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
اندرويد
اللغة
عربي - متعدد اللغات
حجم الملف
17 ميجا
تحميل مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *