التخطي إلى المحتوى

ألعاب الاكشن تعد هي الأقدم بين ألعاب الفيديو وتأتي في مقدمتها لعبة قتال الشوارع Street Fighter والتي مرت بالعديد من المراحل منذ إطلاقها وتم إضافة شخصيات عديدة بها وتحديثات كثيرة جعلتها تمر بأشكال مختلفة وأنماط عديدة ولكن قبل هذا فإنها تعد أقدم ألعاب القتال والأكشن، تعتبر أول لعبة خاصة بالقتال والتي بدأت فكرتها في الظهور في عام 1987 وكانت تعمل بشكل مختلف عما هي عليه في الوقت الحالي وتعد ضمن سلسلة قديمة من العاب القتال، بدأت بالاعتماد على شخصية مقاتل واحد فقط يقوم بمحاربة عشرة من المصارعين المتميزين في فنون القتال في عدد من الدول المختلفة والتي كانت تبلغ خمس دول، كانت تتيح وقتها أن يقوم اللاعب باختيار شخصية واحدة فقط من أجل أن تكون من أصدقائه وترافقه خلال اللعب وكانت الضربات حينها متمثلة في ثلاث ضربات تتم باستخدام اليد والقدم.

 

 

تطور لعبة قتال الشوارع :

شهدت العديد من المراحل على مدار السنوات التي مرت بها وشهدت تحديثات وتطوير لجميع مراحلها على مدار هذه السنوات ومازالت من أكثر تحميل العاب كمبيوتر التي يفضلها العديد من محبي الجيمز على المنصة الإلكترونية ونقوم من خلال النقاط التالية بعرض أهم المراحل التي مرت بها:

  1. قامت في بداية ظهورها بالاعتماد على القتال مقاتل ضد أخر وكانت تتيح حينها لمستخدميها الاختيار بين مجموعة شخصيات وإضافة حركات وهجمات جديدة لها إذ أن عدد الحركات الخاص بكل شخصية يبلغ حوالي ثلاثين حركة تختلف قوتها ومزايا من شخصية لأخرى وفي حالة اعتماد اللاعب على لاعب واحد فإنه يضطر حينها لقتال عدد من الشخصيات الأساسية بداخلها وتبلغ هذه الشخصيات سبع شخصيات ثم يضطر لمواجهة شخصيات أخرى تمثل أدوار الزعماء والقادة ويقوم الجهاز المستخدم بتمثيل أدوارهم أمام اللاعب.
  2. تعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز وبعد مرور اللعبة بمراحل عديدة تم إضافة شخصيات مقاتلة متعددة في كل مرحلة من مراحلها فضلا عن إضافة حركات وهجمات أخرى مختلفة وإفساح المجال للاعب أن يختار المحارب الذي يريد أن يلعب دوره ويبدأ قتال الشوارع، وأن يختار اللاعب اختيار الحركات وأساليب القتال التي تناسب الشخصية التي يختارها في اللعب.
  3. يجب على المستخدم قتال الشخصيات التي قد تتعرض طريقه في الشارع أثناء سيره من أجل الحصول على عدد نقاط أكبر وجمع ما يقع من أعدائه من نقود ذهبية يستطيع من خلالها حصد نقاط أكثر وهذه النقود تسقط من الأعداء بعد قيام اللاعب بقتلهم.
  4. تتنوع أساليب القتال بها وتختلف الأسلحة المستخدمة فيها وتختلف طرق القتال من قتال باليد أو حركات المصارعة والقتال باستخدام الأسلحة، توفر اللعبة العديد من الجوائز والمكافآت إذا نجح اللاعب في قتل من يعترض طريقه من الأعداء، يوجد سلاح خاص بكل شخصية وحركات خاصة بها ومميزة لها.

 

لعبة قتال الشوارع
لعبة قتال الشوارع

 

الشركة المنتجة للعبة Street Fighter :

لعبة Street Fighter قامت بإنتاجها شركة كاب كوم اليابانية والتي تشتهر بإنتاجها وإطلاقها للعديد من ألعاب الفيديو والقتال والأكشن والمغامرات بأشكال متنوعة ومتميزة ولعل من أبرزها Devil May Cry ولعبة Resident Evil وغيرها من ألعاب القتال والأكشن والتي حققت العديد من النجاحات التي جعلت الشركة تتجه إنتاج أفلام تحمل الفكرة المستوحاة من ألعابها.

قامت الشركة بتغيير نظام التحكم مما ساعد على سهولة استخدامها وزيادة السرعة والمتعة أثناء اللعب مما جعلها تكسب عدد أكبر من المستخدمين عند إطلاق إصداراتها الأخيرة والتي تتميز أيضا بمميزات عالية الجودة.

 

 

مزايا تحميل لعبة قتال الشوارع للكمبيوتر :

إذ أن الإصدار الجديد منها قد تضمن العديد من الإضافات الجديدة التي ساعدت على تطوير استخدامها وذلك من خلال عدة مزايا توفرها للمستخدم وتشمل ما يلي:

  • وجود المؤثرات الصوتية والتصويرية أضفى عليها الواقعية ومحاكاتها للعالم الحقيقي والقتال بشكل أكثر تفاعل فضلا عن احتواءها على رسومات تتميز بأنها عالية الجودة.
  • وجود تنوع في الشخصيات التي تقوم بالقتال جعل عنصر المتعة وعدم شعور اللاعب بالملل منها من أهم العناصر التي تميز اللعبة إلى جانب تنوع الطرق والأساليب القتالية وتنوع الأسلحة المستخدمة من جانب اللاعب والشخصيات الأخرى التي تقوم باعتراض طريقه.
  • تتميز لعبة قتال الشوارع بأنها من الألعاب الحماسية والحركة وتتنوع فيها حركات الأكشن والقتال مما جعلها من أكثر ألعاب الحركة تداولا بين مستخدمي شبكة الإنترنت على المنصات المختلفة.
  • يوجد بها عدد من الشخصيات المخفية التي لا يتعرف عليها اللاعب إلا عندما ينجح في قتال من يعترض طريقه وينجح في اجتياز المراحل التي يجب عليه اجتيازها في اللعبة وحينها تظهر له هذه الشخصيات التي يستطيع أن يختار منها ما يريد.

 

 

أضرار لعبة Street Fighter اخر اصدار :

لعل من أكثر الأسباب التي تجعل لعبة ما لا يفضلها البعض وجود مشاهد العنف والقتال بها مما يجعلها تقوم بتحفيز عوامل العنف والقسوة لدى من يقوم باستخدامها خاصة من المراهقين الذين قد يتأثرون بها وتنمي لديهم مقومات سلبية وعنيفة في تعاملهم مع الآخرين.

الإسم
Street Fighter
المطور
Capcom
الاصدار
2017
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10
اللغة
إنجليزي
تحميل مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *