التخطي إلى المحتوى

تحميل لعبة سونيك للكمبيوتر والاندرويد والأجهزة المختلفة يحظى بنسبة عالية من التنزيلات من المتاجر الخاصة باللعبة وذلك لان الشخصيات الكارتونية من أكثر الشخصيات المحببة لدى الكثيرين لذا فإن لعبة سونيك من أقدم ألعاب الفيديو والتي تنبثق الفكرة الرئيسية منها من القصة التي توجد بالمسلسل الكرتوني الشهير القنفذ Sonic وهو من المسلسلات الكارتونية الكوميدية التي انتشرت بشكل واسع وأصبح لها قطاع عريض من المشاهدين وتم عرضها في عام 1993، الشخصية الكرتونية يمثلها قنفذ أزرق اللون يمثل وجه الخير في اللعبة ويواجهه الدكتور الشرير الذي يحاول نشر الشر من خلال العديد من الأعمال الشريرة وتتوالى الأحداث والمواجهات بعد ذلك بين سونيك والدكتور الشرير، تظل أفلام الكارتون من الأفلام المفضلة لدى الصغار ولكن يعشقها عدد كبير من الفئات العمرية المتقدمة في العمر لما تحمله من تسلية وترفيه ولذا تجد أن الألعاب التي تعتمد عليها تشهد إقبالا واسعا من جانب عشاق الألعاب الإلكترونية.

Sonic Dash
Sonic Dash

 

تحميل لعبة Sonic وطريقة اللعب :

تحمل اللعبة قصة بسيطة وجميلة تدور أحداثها بين الخير والشر ومن ينتصر في النهاية ويقوم اللاعب فيها بلعب دور الخير من خلال الشخصية الرئيسية في الأحداث والتي تمثلها شخصية القنفذ Sonic وتشمل طريقة اللعب الخطوات الآتية:

  1. يقوم الدكتور روبوتنيك والذي يمثل الشر باستخدام كائنات غريبة يستخدمها من أجل تدمير العالم الداخلي والسيطرة عليه من خلال مخططاته الشريرة والتي تجعل القنفذ الأزرق يسعى ورائه ويحاول هزيمته بمساعدة عدة شخصيات رئيسية داخل اللعبة والجري خلال الاحداث بشكل سريع وراء الدكتور من أجل القضاء عليه بسرعة باستخدام المساعدات حيث أن السرعة مطلوبة من أجل ألا يتعرض اللاعب لانتهاء اللعبة قبل أن يحقق هدفه ويضطر اللاعب لإعادتها من جديد والخروج من المراحل التي بلغها.
  2. يتميز بأنه سريع جدا لدرجة أن سرعته تتميز بأنها أسرع من سرعة الصوت كما يتمتع بالذكاء وسرعة البديهة وعشقه للغامرات، يتميز أيضا بأنه محب للعمل والنشاط كما يحبه الجميع لطيبته وشخصيته الجميلة بخلاف شخصية الدكتور الشرير الذي يحاول من خلال جواهر خاصة يمتلكها بالأجهزة الخاصة به القيام بتحويل ما يوجد بالعالم من أشجار وحيوانات إلى كائنات يستطيع التحكم فيها كما يرغب إلا أنه هو من يقوم باعتراض طريقه لحماية العالم من مخططاته الشريرة.
  3. تضمنت الإصدارات الخاصة بسلسلة العاب سونيك العديد من الشخصيات والأصدقاء الذين يقومون بمساعدة Sonic من أجل التصدي للدكتور الشرير وما يصدر عنه من أعمال شريرة حيث يجب أن يقوم البطل سونيك بالاستعانة بهم من أجل ألا يتعرض للهلاك إذا لم يقم بالقضاء على الدكتور ومن يساعده من وحوش في الوقت اللازم وبالسرعة الكافية من أجل ذلك حتى لا يعود اللاعب من جديد لبدء اللعبة من أول مراحلها.
  4. يجب أن يقوم البطل من أجل التصدي للدكتور بجمع عدد من الجواهر التي تساعده في القضاء على الدكتور وذلك من خلال حلقات ذهبية يشترط أن يقوم اللاعب بجمعها وذلك من أجل أن يستطيع مواصلة اللعب، ثم يجب أن يحصل اللاعب على حلقات ضخمة تؤهله للوصول لمراحل لا يمكن أن يبلغها إلا من خلال هذه الحلقات ثم يحصل من خلالها على زمردات الفوضى والتي تساعد سونيك في الوصول للنهاية السعيدة والتي يحقق من خلالها ما يسعى له.

 

بداية ونشأة لعبة سونيك :

قامت شركة سيجا اليابانية بإطلاق أول إصدار من هذه اللعبة في عام 1991 وبدأ أول إصداراتها بتشغيله من خلال البلاي ستيشن ثم طورت الشركة من إصداراتها من أجل أن يستطيع اللاعبين تحميلها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، شهد عام 2005 حصول سونيك على تصنيف يضعها في المركز الثاني بين أفضل العاب كمبيوتر و العاب اندرويد حول العالم وذلك بعد أن بلغ عدد النسخ المستخدمة منها ما يقرب من 35 مليون نسخة.

 

المميزات التي توجد داخل لعبة Sonic :

تتحلى اللعبة بمميزات عديدة ساعدت على انتشارها بين مستخدمي الألعاب على الأجهزة المختلفة وتشمل هذه المميزات العناصر التالية:

  • تعد من الألعاب سهلة التحميل ولا تحتاج لمساحة كبيرة على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد حيث أنها تحتاج لمساحة متوسطة، كما أنها تتميز بالرسومات والجرافيك العالي الجودة والمتميز.
  • تتميز بالسهولة في أدائها فلا تحتاج إلى معلومات معقدة أو البحث عن أساليب خاصة باللعب بها إذ أنها سهلة الخطوات، تتمتع بوجود المؤثرات الصوتية التي تساعد اللاعبين على التفاعل مع اللعبة والشعور بالمتعة.
  • تجتمع بها العديد من العناصر الهامة مثل الأكشن والقتال والمغامرة والتسلية فضلا عن أنها لعبة كوميدية والشخصية التي تقوم بالدور الرئيسي بها يعد من الشخصيات الكارتونية البسيطة التي تجعلها أكثر متعة وترفيه.
لعبة سونيك
لعبة سونيك

 

أبرز عيوب لعبة سونيك للكمبيوتر والاندرويد

قد لا تتوافق اللعبة مع متطلبات العصر الحديث من تقنيات حديثة جعلت المنافسة تحتدم في سباق الألعاب الإلكترونية فضلا عن انها بالمقارنة مع الألعاب الأخرى مثل لعبة صب واي تعد متوسطة في قدراتها التكنولوجية والجرافيكس بها والرسومات التي تحتاج إلى جودة أكثر من أجل أن تستطيع مجاراة ما يوجد بالألعاب الأخرى، كما أن اللعبة تحتاج إلى تحسين أصوات الشخصيات التي قد نجدها لا تتناسب مع الشخصيات الاخرى.

الإسم
Sonic Dash
المطور
SEGA
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10 & Android
اللغة
إنجليزي
حجم الملف
68 ميجا للكمبيوتر - 70 ميجا للاندرويد
تحميل للكمبيوترتحميل للاندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *