التخطي إلى المحتوى

متصفح جوجل كروم هو عبارة عن متصفح ويب لديه إمكانية العمل على معظم أنظمة التشغيل المختلفة متصفح مفتوح المصدر ومن أهم مميزاته منذ بداية تصميمه الثبات والسرعة وعامل الأمان به واجهة بسيطة يستطيع أي شخص التعامل معها يدعم المتصفحة جميع اللغات، تم إصدار النسخة التجريبية منه عام 2009 وصدر كتاب إلكتروني يوضح كيفية استخدام جوجل كروم والدواعي التي أدت إلى إصداره من قبل شركة جوجل.

بدأت الفكرة بإنشاء متصفح جوجل عندما كان فريق العمل على جوجل جير لديه مشكلة فيان المتصفحات تعتمد على خيط واحد لتنفيذ جميع عملياتها فمثلًا لو فتحت صفحة بها جافا سكريبت فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى ينتهي المتصفح من معالجة السكريبت مما يؤدي إلى إحداث بطء شديد حينما يتم استعراض الصفحات ذات المحتوى الثقيل مثل الفلاش والجافا.

لذلك قام الفريق باستخدام فكرة الخيوط المتعددة Multi-Threading حيث تعمل كل صفحة ويب مفتوحة تقوم بعملياتها الخاصة وبذاكرة خاصة بها مما ينتج عنه عدم حدوث إرهاق بالذاكرة أو حدوث تضخم بسبب سوء إدارة الذاكرة كما يحدث في معظم المتصفحات وهذه من المميزات المفيدة جدًا خصوصًا في حالة انهيار إحدى الصفحات بالمتصفح ففي حالة الخيوط المتعددة تتضرر فقط الصفحة المفتوحة بينما بقية الصفحات بأمان.

 

جوجل كروم
جوجل كروم

 

برنامج جوجل كروم Google Chrome إضافات وأمان تام:

يسمح المتصفح بإضافة خصائص متقدمة ومزايا عديدة من خلال إضافة برامج نت صغيرة تحمل مجانًا من متجر إضافات كروم.

كما قامت شركة جوجل بدعم متصفح جوجل كروم بمميزات الأمان والسرية التي من الصعب إيجادها في المتصفحات الأخرى.

من أهم هذه الميزات هو إمكانية أن تقوم بفتح صفحة جديدة لكي تقرأها فقط معنى هذا أنه خلال تصفحك للمواقع لن يتم تسجيل أي شيء في ذاكرة المتصفح.

هناك العديد من الميزات الأخرى مثل التحذيرات التي تتلقاها خلال تصفحك لصفحات ضارة موجودة بالإنترنت كما أن معلومات هذه المواقع الضارة بالجهاز تتحدث دوريًا من خلال خدمة جوجل المجانية وهذا ينطبق أيضًا على الإضافات Plugins فكل إضافة تعمل من خلال بيئة آمنة لا يمكن استغلالها بالسلب.

 

 

مزايا وخدمات Google Chrome كأسرع وآمن متصفح: –

المزامنة عبر الأجهزة المختلفة:

قمت بتجربة هذه الميزة الرائعة من خلال إمكانية الدخول إلى علامات التبويب والإشارات المرجعية من جهاز حاسب آلي آخر أو من الجهاز اللوحي أو المحمول.

توفير للبيانات:

يمكن تقليل نسبة استهلاك بيانات المحمول حتى 50% أثناء التصفح وهي إحدى ميزات المتصفح الرائعة.

تصفح سريع:

يتيح لك المتصفح إمكانية الاختيار بين نتائج متعددة للبحث التي تظهر خلال الكتابة كذلك سرعة الوصول إلى الصفحات التي قمت بزيارتها مسبقًا.

 

ميزة البحث الصوتي:

لدى البرنامج قدرات أكثر من رائعة مثل إمكانية البحث الصوتي في جوجل لإيجاد النتائج دون الحاجة إلى الكتابة.

الترجمة:

يمكنك مواصلة قراءة الصفحات المختلفة بالعديد من اللغات من خلال خدمة الترجمة التي يقدمها المتصفح بأي لغة تريدها وهذا يساعد الأشخاص أمثال الباحثين عن المراجع المختلفة من أجل البحث العلمي.

الخصوصية:

ميزة رائعة أخرى للمتصفح العملاق وهي إمكانية التصفح المتخفي لكي تستمتع بالتصفح دون أن يحدث حفظ للسجل.

ميزات جديدة:

يتيح لك خاصية البحث مباشرة من خلال شريط العناوين إحدى ميزات متصفح جوجل الرائعة.

 

اكتشف إمكانية التصفح السريع من خلال تنصيبه على جهازك أو هاتفك المحمول كما تسطيع متابعة التصفح من أي مكان عبر مزامنة علامات التبويب بالإضافة إلى المميزات والإضافات الرائعة وإمكانية البحث الصوتي.

 

 

التحديثات والتعديلات من جوجل كروم :

يقوم بتقديم العديد من التحديثات المصغرة والمصممة لتحسين الخدمة فقد عمل جوجل على تحسين تكبير الصفحة لكي يجعلها متسقة مع المتصفحات الأخرى يمكنك التكبير حتى 500%.

كما لم يعد تظهر معاينة ما قبل الطباعة في علامة التبويب الخاصة بها بل تظهر في هيئة إطار منظم وهذا يؤدي إلى تحسين سير العمل الذي تقوم به وحتى تصبح الطباعة أسرع.

يمكنك من خلاله تحميل برامج او العاب كمبيوتر او من خلال ربط المتصفح ببرنامج انترنت داونلود مانجر بكل بساطة، وسيقوم البرنامج بالتحميل باقصى سرعة بالتعاون مع المتصفح الشهير.

كما قام بعمل إعادة تصميم علامة تبويب التاريخ به فهي الآن تقوم بالسماح للمستخدمين بإزالة مجالات معينة لا يريد المستخدم إظهارها هناك.

بالإضافة إلى التحديثات التي أجريت على محرك جافا سكريبت والعديد من إصلاحات الأمان كل هذا أدى إلى جعل المتصفح أكثر سرعة وأكثر أمانًا عند استخدام الانترنت.

 

ملحقات Google Chrome المميزة:

هناك العديد من الملحقات التي نافس بها العديد من المتصفحات الاخرى منها متصفح فايرفوكس يمكنك تحسين امتداد واجهات برمجة التطبيقات كما ترغب.

إذا كنت تريد تغيير متصفحك القديم واستبداله بجوجل كروم فهذا سيكون أفضل تصرف تقوم به كما يمكنك جلب جميع إشاراتك المرجعية من المتصفحات الأخرى دون أن تفقدها عند تغيير المتصفح.

 

 

الميزات الجديدة في الإصدار الأخير من جوجل كروم :

استخدام سريع للرسائل الإلكترونية وكذلك العناوين وأرقام الهواتف في صفحات الويب من خلال النقر عليها.

كما يمكنك الوصول إلى الملفات التي تم تنزيلها بسهولة وصفحات الويب من صفحة علامة تبويب أخرى جديدة وإصلاح الأخطاء وتحسين الأداء كما يمكنك بالضغط المستمر على اقتراحات المقالة في صفحة علامة التبويب الجديدة لكي تقوم بتنزيلها.

 

الإسم
Google Chrome
المطور
Google
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
Windows xp/vista/7/8/10 & Android
اللغة
عربي - إنجليزي
حجم الملف
45 ميجا
تحميل للكمبيوترتحميل للاندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *