التخطي إلى المحتوى

لعبة كونتر سترايك هي إستكمال لسلسلة الألعاب الشعبية والشهيرة، التي أشاد بها النقاد واصفين إياها بأنها من أفضل ألعاب فيديو إطلاق النار، وأنها من أولى وأفضل الألعاب من نوعها مثل لعبة صلاح الدين الايوبي ، وذلك لأن اللعبة تمكنت من تأسيس شعبية واسعة لنوعية ألعاب إطلاق النار على مستوى العالم، ففي لعبة كونتر سترايك بإمكان اللاعب أن يختار الإنضمام لأي من الفريقين المتقابلين، فهناك فريق إرهابي والفريق الأخر هو فريق القوات الأمنية المكافحة للإرهاب، وتدور هذه اللعبة على عدة جولات، في كل جولة يتطلب من اللاعب أن يحقق هزيمة ساحة للفريق الذي يقابله، سواء من خلال قيامه بتنفيذ أهداف المهمة أو أن يقوم بالتخلص من جميع أعضاء فريق العدو، كما أن هناك بعض المهمات الأخرى كزرع القنابل أو إختطاف أو إنقاذ رهائن.

لعبة كونتر سترايك
لعبة كونتر سترايك

 

حكاية لعبة كونتر سترايك:

هذه اللعبة هي لعبة حماية المنشآت، قامت شركة فالف بوضعها، وتعمل عي على تطويرها، فالنسخة الجديدة من هذه اللعبة يتشابه بدرجة كبيرة مع الجزء الأول منها، ولكن بهذه النسخة قامت فالف بإضافة بعض الإضافات والخرائط، كما تم القيام بزيادة الجرافيك والصور وكافة المؤثرات، كما تم إضافة المحرك سورس الذي جعلها أكثر تميزاً، لهذا تعتبر واحدة من أفضل تحميل العاب كمبيوتر على شبكة الانترنت.

 

سيناريو اللعبة:

تعد من أشهر ألعاب الإنترنت واحدة من أشهر فرق القناصة، حيث تقوم اللعبة بتوفير أحسن السيناريوهات، كما أنها تعد من أشهر العاب كمبيوتر المناسبة لعشاق ألعاب إطلاق النيران، من أجل أن يظهرون مواهبهم.
فعلى اللاعب أثناء ممارسة اللعبة أن يقوم بالنظر إلى كافة ما يحدث وذلك من خلال أعين البطل الذي إختاره، حيث أن فريقين من الرماة يتواجهون بهدف تحقيق غاية معينة، ينقسم الفريقين لواحد إرهابي والأخر فريق أمني مكافح للإرهاب، ويدور الصراع بين الفرين، وذلك بهدف معرفة مدى قدرة البطل على وضع قنابل أو تفكيكها، أو قدرته على القيام بإختطاف أو إنقاذ الرهائن، فاللعبة تتميز عن لعبة ميدل اوف هونر في سرعة الأداء والجرافيك.
فقبل كل جولة يتمكن كل فريق على الحصول على عدة ثوانٍ كي يتمكن من شراء أو إختيار الأسلحة التي سيحارب بها، مثل القنابل اليديوية أو الدروع، كما تقوم اللعبة بتوفير المسدسات والرشاشات الآلية، وتتيح إستخدامهم وإكذلك إستخدام البنادق القناصة، وإستخدام القنابل اليدوية، وذلك من أجل الإطاحة بالعدو الذي يتربص لبطل اللعبة في الحصون والأبنية.

Counter Strike
Counter Strike

 

مميزات لعبة كونتر سترايك:

– في حال عدم إتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم بالشبكة المحلية LAN فبإمكانه أن يلعب من خلال البوتس Bots مع قيامه بتحديد أعداد الجنود المقاتلين الذين سيضمهم في صفه، كما بإمكانه أيضا أن يقوم بتحديد أعداد الجنود الأعداء، وقبل البدء في اللعب يمكن كذلك للاعب أن يحدد الخريطة التي تعجبه، حيث أن كل خريطة يتواجد بها مناظر مختلفة وأبينة مختلفة الإرتفاع.
– يمكن لللاعب أن يقوم بشن معركة بمحيط حوض السباحة مثلا أو بداخل مستشفى، أو إقامة المعركة في إحدى الثكنات العسكرية المهجورة، أو بداخل مطار.
– تقوم اللعبة بتوفير العديد من المستويات منها مستوى للمبتدئين ويمتاز بأنه سهل جداً بحيث يتمكن اللاعب لأول مرة من فهم سيناريو اللعبة وكيفية اللعب، وهناك المستوى المتوسط، وأخير المستوى الإحترافي لللاعبين الذين حققوا مستويات متقدمة في اللعب.
– يمكن اللعب بشكل فردي، أو بشكل جماعي حيث بإمكان الأصدقاء المشاركة في الإستمتاع بهذه اللعبة.
– تتطلب هذه اللعبة من اللاعب أن يقوم بإحكام التخطيط أثناء اللعب، وأن يختار إستراتيجية القتال الأكثر ذكاءاً، فتلك الصفتان شرط أساسي لكي ينجح اللاعب في إجتياز هذه اللعبة، وخاصة أن لعبة القناصة تفرض مهام إطلاق النار صعبة تتطلب مزيد من التركيز.

الإسم
Counter Strike
المطور
Valve
الترخيص
مجاني
الاصدار
2017
نظام التشغيل
8/10/Windows Vista/7
اللغة
عربى - متعدد اللغات
تحميل مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *